5 ترهات شائعة حول بطاريات الهواتف الذكية

0

بطاريات هواتفنا الذكية موضوع حساس لدينا, فالكل يريد عمر بطارية جيد قدر المستطاع لهذا نسمع الكثير من الاحاديث حولها, منها ماهو صحيح ومنها ما فيه جانب من الصحة و منها ماهو فقط مجرد ترهات واحاديث زائفة لا اكثر ولا أقل. لكن وكما يقول المثل “الغريق يتمسك بقشة” فنجد الجميع يحاول إتباع كل مايقال خوفا على سلامة بطاريته, لهذا سوف نتحدث على أكثر 5 ترهات حول بطاريات الهواتف الذكية ونضع النقاط على الحروف في مايخص ذلك.

 

1- عليك دوما إستخدام الشاحن الرسمي:

هذه الجملة الشائعة بين مستخمي الهواتف الذكية والتي كثيرا ما نسمعها, لأن الهواتف الذكية تواجه مشاكل عند شحنها بغير شاحنها الرسمي وقد يتسبب ذلك في إنفجارها او تلف جهازك. ولكن هذا الكلام هو فقط للتسويق حتى تجني تلك الشركات ارباحا اكثر. فمن الممكن إستخدام الشاحن الذي لا تنتجه شركتك المصنعة للهاتف, ولكن طبعا ليس أي شاحن. فهناك اطنان من الشواحن التي تقدمها شركات أخرى وتفي بالغرض وهي في غالب الأحوال أرخص من تلك الرسمية وليس لها أي تأثير سلبي على جهازك .

عليك دوما إستخدام الشاحن الرسمي

عليك دوما إستخدام الشاحن الرسمي

2- إنتظار البطارية حتى تفرغ قبل إعادة شحنها:

هذه الفكرة مرسخة في أذهان الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية وهي إنتظار البطارية حتى تفرغ تماما بإعادة شحنها لتساعد بذلك على حفض أطول عمر للبطارية, وهي طبعا فكرة خاطئة كليا لأنها لا تقدم أي إفادة. هذه الطريقة تكون نافعة فقط مع بطارية التي تحوي النيكل “nickel” واما بطاريات الهواتف الذكية فهي أفضل من ذلك بكثير حيث أنها مصنوعة من الليثيوم “lithium-ion” وهي يمكن إعادة شحنها متى أردنا.

 

3-  إغلاق كافة التطبيقات لحفاظ على عمر بطارية اطول:

خطأ,خطأ,خطأ وغير صحيح بالمرة. وهي طبعا أسطورة يتناقلها اجيال الهواتف الذكية شخصا عن شخص مفادها القيام بغلق التطبيقات بعد كل فترة إعتقادا منهم انه بذلك يحافظ على عمر بطارية أطول وهو بالتأكيد خاطئ. فحسب جوجل فإنها ليس فقط تحافظ على عمر بطارية بل إنها تقلل منه فعند تشغيل تطبيق جديد يستهلك موارد اكثر بكثير من طلبها من التطبيقات في الخلفية.

 

4- إستخدام الهاتف الذكي اثناء الشحن :

لا تقلق فإن إستخدام الهاتف الذكي أثناء الشحن لن يقلل من عمر بطاريتك او سيأدي إلى إنفجاره كما يروج الكثير. طبعا دعنى نقول انه ليس بالأمر جيد كليا إلا انه فقط ستشحن بطاريتك في فترة اطول هذا مع بعض الحرارة الزائدة للجهاز .

ترك الهاتف في الشحن طيلة الليل مضر للبطارية

ترك الهاتف في الشحن طيلة الليل مضر للبطارية

5- ترك الهاتف في الشحن طيلة الليل مضر للبطارية:

جميع المستخدمين يقومون بذلك تقريبا بصفة يومية, فبعد يوم من الإستخدام فالبطارية تكون قد نفذت ويجب إعادة شحنها وطبعا  لا وقت أفضل من ذلك؟ حيث انك لن تستخدم الهاتف إلا بعد 6 ساعات على الأقل و الجميع يعلم أن البطارية تدوم اكثر بعد شحنها لـ 100% لهذا دعنا نقول لك ان أسطورة ترك الهاتف في الشحن طيلة الليل مضر للهاتف فهي مجرد هراء. ولا تقلق بشأن مايقال عن إنفجار الهاتف وما إلى غير ذلك فكله إفتراء فبطاريات الليثيوم تتوقف عن الشحن بشكل آلي عند إمتلاءها كليا.

 

 

شارك هذا الموضوع

عن الكاتب :

عمري 20 سنة, انا طالب بالمعهد العالي للإعلامية وتقنيات الإتصال. أعشق عالم الهواتف الذكية بكل حيثياته. هواياتي المطالعة و السفر.

اترك رد