4 اسباب لشراء هاتف ذكي مستعمل

0

يشهد سوق الهواتف الذكية في الآونة أخيرا إزدهارا كبير, هذا على الرغم من الحملات الترويجية التي تقوم بها مختلف شركات الهواتف الذكية حول إصداراتها الجديدة. يعود هذا لإرتفاع أسعار هذه الهواتف, فالمستهلك لم يعد قادرا على مجاراة التكنولوجيا الحديثة. لكن اليوم لم تعد مضطر إلى شراء هاتف جديد حتى تواكب التطور الحاصل فقط هاتف ذكي بمزايا و خصائص جيدة سوف يفي بالغرض.

وعلى نحو متزايد صار سوق الهواتف المستعملة يزدهر بشكل كبير على الرغم من العيوب الموجودة فيه مثل فقدان التأمين و كذلك بعض علامات التلف على الاجهزة كالخدوش وما إلى غير ذلك. ولكن له عديد الفوائد, و في هذه المقالة سوف نعرض لكم أهم 4 أسباب لشراء هاتف ذكي مستعمل.

أسعار منخفضة بدون منازع:

السبب الأول المثير للإهتمام لشراء هاتف مستعمل وهو السعر, فهو يعتبر معقول اكثر من الأسعار في السوق التقليدية. وهذا ينطبق بالخصوص على هواتف الأندرويد لا لشيء فقط لأنها تصدر مجموعة كبيرة من الهواتف العاملة بهذا النظام في السنة الواحدة على خلاف آيفون مثلا التي تصدر هاتف واحد كل متوسط سنة بنظام تشغيلها الخاص.

أسعار منخفضة بدون منازع

أسعار منخفضة بدون منازع

وبهذا فإن سوق الهواتف المستعملة بعد الأفضل مقارنة بالسوق التقليدية لانها تقدم أسعار منخفضة خاصة لمن يملك ميزانية بسيطة و يسعى للتغيير من حين لآخر.

 

تغيير مستمر لهاتفك الذكي بدون عوائق:

هذه هي بدون الشك الميزة الثانية والتي تعد مهمة بالنسبة لسوق الهواتف المستعملة. حيث يمكنك شراء هاتف وإعادة بيعه و شراء آخر احدث منه. فكما وضحنا بالأعلى أن سوق الهواتف الذكية يتغير بسرعة ليقدم هواتف اكثر كفاءة وسرعة مع كاميرا أفضل و تحسينات للتصميم ما إلى غير ذلك فهو يقدم إغراء للمهووسين.

فسوق الهواتف الذكية المستعملة يعد الحل الأمثل لبيع هاتفك وشراء آخر متطور اكثر بثمن بخس. كما يكسبك هذا الأمر بعض المال الذي قد تجنيه من عملية البيع والشراء.

 

هواتف مجربة بدون مفاجآت:

إلى جانب الفوائد المالية فإن شراء هاتف ذكي مستعمل قد يبعدك قدر المستطاع عن المفاجآت التي قد تحدث مع الهواتف الذكية الجديدة, و التي شهدنا مثلها في الآونة الآخيرة مع نوت 7 من سامسونج جلاكسي و الذي تشكى الكثير من مستخدميه عن إنفجاره وقد تتمنى طبعا ان يكون هذا آخر شيء قد يحدث معك.

هواتف مجربة بدون مفاجآت

هواتف مجربة بدون مفاجآت

لعل من الغريب أن نرى منتجات جديدة تحوي على عيوب تصنيع او مشاكل بالنظام إلا أنه قد يحدث ذلك وتبرز بعد الإستعمال والتجربة. كما أنه يمكننا إنتظار آراء أصحاب الخبرة ليطور له رومات معدلة و يخرجون مايحتويه من ميزات جنونية خاصة بهواتف الأندرويد و كذلك يمكننا ان نعرف سياسة الشركة تجاه المنتج إن كانت ستمده بالتحديثات اللازمة ام لا. ونحن لا نريد المغامرة او التضحية بأموالنا مقابل هواتف لم نعلم إن كانت في المستوى المنتظر ام لا لهذا فالهواتف الذكية المستعملة تعد الخيار الأفضل في هذه الحال.

 

هواتف غير مضرة بيئيا وصحيا:

ليس بالسر الخفي عن المستخدم بان الهواتف الذكية قد تضر بالبيئة او الصحة. ومع ذلك فإن الغالبية العظمى من المستخدمين تقوم بشراء هواتف ذكية متغافلين عن هذا المعيار المهم. فعند إختيارك لهاتف متوافق مع البيئة فانت تحمي نفسك و تحافظ على سلامة محيطك كما انك تضمن عمر اكثر لهاتفك. ولن تتأكد من سلامته إلى بعد مرور وقت من إطلاقه لهذا فسوق الهواتف المستعملة يكون الحل انسب لك في هذه الحال.

 

والآن ها قد صرت تعرف فوائد شراء هاتف ذكي مستعمل سواء المالية كانت او تلك التي تجنبك المفاجآت الغير السارة او أيضا محافظتك على صحتك. لهذا فمارأيك الشخص بخصوص الهواتف الذكي المستعملة؟ وهل سبق لك ان إشتريت واحد؟

 

 

 

شارك هذا الموضوع

عن الكاتب :

عمري 20 سنة, انا طالب بالمعهد العالي للإعلامية وتقنيات الإتصال. أعشق عالم الهواتف الذكية بكل حيثياته. هواياتي المطالعة و السفر.

اترك رد