أخبار

هواوي Mate X يحقق مبيعات قياسية

رفعت شركة هواوي النقاب عن أرقام مبيعات جهاز Mate X في الصين ، وفقًا لما ذكره البعض من شركة سينا ، وهي إحدى الوسائط المالية الصينية. و يعتبر هذا الجهاز أول هاتف ذكي قابل للطي من هواوي تم الإعلان عنه في 24 فبراير 2019. ويحتوي على شاشة AMOLED مقاس 8 بوصة قابلة للطي وهو متوافق أيضًا مع الجيل الخامس ، كما يحتوي ايضا على مستشعر ثلاثي يبلغ 40 + 16 + 8 ميجابكسل يمكن استخدامه في الكاميرا الأمامية والخلفية.

Huawei Mate X

وأكدت هواوي أنها تبيع ما يصل إلى100,000 جهاز Mate X شهريًا منذ إطلاقه في نوفمبر 2019 ،حيث باعت الشركة المصنعة 200,000 من الهواتف الذكية القابلة للطي في السوق الصينية. على الرغم من ارتفاع سعره.و تقوم العلامة التجارية بتسويق جهازها كل يوم جمعة من الشهر خلال عملية بيع سريعة، حيث تقول سينا إنه في كل أسبوع يجد الهاتف الذكي القابل للطي نفسه في المراتب الأولى لأكثر المنتجات بيعا.

في الوقت الحالي، لا يباع الهاتف الذكي القابل للطي في بقية العالم، خاصة بعد حرمانه من ترخيص اندرويد منذ مايو 2019، حيث لا يمكن لـلعملاق الصيني دمج خدمات وتطبيقات جوجل بما في ذلك متجر جوجل بلاي مع هواتفها الذكية الجديدة بسبب الحظر الامريكي. و وفقًا لآخر الأخبار، تشعر هواوي بالقلق من قيود الحكومة الأمريكية و في ظل هذه الظروف قررت الشركة بوضوح تأجيل وصول جهازها القابل للطي لأوروبا. وهو ما حصل مع Mate 30 و Mate 30 Pro.

Mate 30
Mate 30 pro

المنافسة تشتد بين هواوي والعملاق الصيني، خاصة وانهم فقط من يقدم اجهزة منحنية. فقد جاء الرد سريعا من سامسونج قبل بضعة أيام و على لسان كوه دونج جين ، الرئيس والمدير التنفيذي لقسم الاتصالات المتنقلة في الشركة ،حيث رفع النقاب عن أرقام المبيعات لجهاز Galaxy Fold ، وهو أول هاتف ذكي قابل للطي من سامسونج. و تؤكد الشركة المصنعة الكوريا أنها باعت ما بين 400000 و 500000 نسخة من الهواتف الذكية القابلة للطي في عام 2019. واعتبرته الشركة فشلا في تحقيق أهدافها الأولية. حين توقعت في البداية بيع مليون جهاز.


Galaxy Fold

أخيرا، رغم توفر Galaxy Fold في كامل انحاء العالم منذ سبتمبر 2019. ولكنه أكثر تكلفة، فهل ستنجح هواوي في التأقام مع القيود و تحقيق أداء أفضل من منافستها ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق