مقارنة Samsung Galaxy A40 و Xiaomi Redmi Note 7 من الأفضل ؟

0

منذ فترة طويلة سيطرة شاومي على سوق الهواتف المتوسطة حيث هي أفضل من تقدم منتجات بجدة عالية وسعر ممتاز. والذي من بين أهمها نجد جهاز xiaomi redmi note 7  الذي نال رضاء العديد. استراتيجية استهداف الهواتف المتوسطة زادة من شهرة العلامة التجارية الصينية، إلا أنها صارت تجد منافسين شرسين لعل أهمهم نجد سامسونج التي قامت بتجديد سلسلة galaxy A الخاصة بها ودخلت المنافسة على الهواتف المتوسطة. حيث أصدرت جهاز samsung galaxy a40 بنفس السعر تقريبا. لكن أي واحد منهم الأفضل ويستحق ان تدفع مالك من اجله؟ اليكم مقارنة Samsung Galaxy A40 و Xiaomi Redmi Note 7 من الأفضل؟

إذا كانت سامسونج هي أهم شركة في السوق دون منازع، فقد فهمت أنها لن تصمد طويل إذا لم تتصرف. وفق لذلك راقب العملاق الكوري خصومه، بما فيهم شاومي وقد وجد الحل بإحياء سلسلة galaxy A  التي تتيح اليوم الفرصة لها لتلبية جميع احتياجات السوق من هواتف متوسطة. بما في ذلك galaxy A40, الذي صار يقدم الكثير . ولكن هل يكفيه ليكون بطل هذه الفئة؟

التصميم:

لا يأتي galaxy A40  بتصميم جديد, ولكن يضم تصميم متقن جدا. هو شبيه بباقي أفراد اسرته (Galaxy A10 و A20e و A50 و A70) , حيث يأتي بجهة أمامية تحمل شاشة بحدود وحواف رقيقة وقطرة بالأعلى للكاميرا. في الحقيقة الحافة السفلية أكثر سمكا من الحواف الأخرى ولكن هذا ليس بامر غريب على مثل هذه الفئة السعرية. اما الجهة الخلفية فهي من البلاستيك بتأثير زجاجي وإنعكاسات رائعة تعطي أنطباع جيد, مع كاميرا مزدوجة بالأعلى الأيسر وقارئ بصمة في الوسط مناسب لمكان الإصبع.

اللطيف في هذا الجهاز انه يأتي أصغر بقليل من galaxy s10e   (14.2 سم مقابل 14.4 سم) كما ان سمكه (7.5 مم) ووزنه الخفيف (141.5 جرام) يسمحان له بالثبات في اليد بشكل مناسب.

على عكس خصمه, فإن Xiaomi Redmi Note 7 لا يشبه الموديلات الأخرى في فئته. حيث انه يمثل تطور واضح ومختلف عنهم، فنجد بالجهة الأمامية قطرة أعلى الشاشة للكاميرا ولكنها بارزة بشكل مناسب. وبالنسبة لحواف الشاشة فهو أفضل من منافسه  Galaxy A40 حيث يعطي انطباع أفضل لشاشة بدون حدود. اما الجانب الخلفي، فقد ودع الهاتف الصيني البلاستيك وتم تجهيز غطاء خلفي من الزجاج المحمي بواسطة Gorilla Glass مع انعكاسات زرقاء دقيقة.

لكن حتى نكون صريحين فإن Redmi Note 7 لن يكون مناسبا للأيدي الصغيرة. حجمه 15.9 سم بالكاد سيسمح لإبهامك بالوصول أعلى الشاشة.

يوفر كل من Galaxy A40 و Redmi Note 7 تصميما فريد لهذه الفئة السعرية, مع وجود اختلاف كبير بينهم: الأكول أكثر إحكام بينما الثاني أفضل جمال. الأمر متروك لك إذا كنت تريد إستخدام جهازك بيد واحدة او إثنين.

الشاشة:

Galaxy A40  بعدي كل البعد على ان يكون التلميذ الكسول, خاصة سعره. يضم شاشة بحجم 5.9 بوصة دقة 1080*2340 Full HD  بكسل والتي تتميز ( مثل غالبية هواتف سامسونج) بتقنية AMOLED . شخصيا أحترم جدا خبرة العملاق الكوري خاصة في الشاشة, ستحصل على أفضل تجربة إستخدام فلن تواجه مشاكل في درجة نقاء الألوان أو السطوع و زوايا المشاهدة.

شاشة جلاكسي A40

أما بالنسبة إلى Redmi Note 7 ، فهو يشتمل على شاشة IPS LCD بحجم 6.3 بوصة ودقة Full HD + 2340 × 1080 بكسل.  بالرغم من الحجم الكبير للشاشة إلا أنه لا يتفوق على العملاق الكوري في هذه النقطة, ولكن حتى لا نظلمه فهي أيضا تضل جيدة الصنع  ودرجة ألوان جيدة حتى في السطوع العالي.

رأينا واضح ونعرف جيدا من الفائز عندما تواجه شاشة IPS LCD شقيقتها AMOLED . فشاشة سامسونج هي اختيارنا بدون منازع لجودتها العالية.

واجهة الإستخدام:

Samsung Galaxy A40  يقربنا أكثر من أندرويد 9 من خلال واجهته الجديدة one UI  والتي تحل مكان سابقتها التي تسعى الشركة الكورية إلى تثبيتها في جميع إصداراتها حتى القديمة منها. وهي يمكن ان تحتسب نقطة لها خاصة عندما تكون معظم الواجهات المنتشرة في السوق لم تتغير كليا خلال 3-2 سنوات الفارطة. كما انها واجهة سهلة ومريحة وتوفر تجربة استخدام مرنة قابلة للتخصيص ويمكن الوصول إليها بإصبع واحد.

galaxy A40 واجهة الاستخدام oneUI

MIUI 10  هي الواجهة المثبتة على جميع أجهزة شاومي بما في ذلك Xiaomi Remdi Note 7 . إستنادا إلى أندرويد 9 فإنه يجلب العديد من الميزات الجديدة, منها طريقة التنقل المستوحاة من نظام IOS , كما انه يوفر إمكانية تخصيص كاملة لحد ما   (عرض الإخطارات ، وتعديل أزرار التنقل …)

إذا كان كلتا الهاتفين بآخر إصدار أندرويد فإن المصنع الكوري قد نفذ ضربته القاضية مع واجهة one UI  فهي اكثر فائدة. حيث على أغلب الشركات أن تعيد تصميم كامل لجعله اكثر حداثة.

الأداء:

لقد حقق Galaxy A40 أداءً جيدًا حتى الآن ، لكنه بالتأكيد ليس بمستوى الأداء الذي وفره خصمه. إن معالج Exynos 7885 الذي تم تسجيله بسرعة 2.2 جيجاهرتز ليس سيئا في حد ذاته ولكن مع مقارنته مع خصمه والمستوى العام لهذه الفئة السعرية فهو اختيار سيء لكن قد يكون للحفاظ على سعر منخفض مقابل الجودة. ولكن لا يمنعه من ان يوفر تجربة رائعة لمستخدم فقط مع تجنب الألعاب الجشعة في جوجل بلاي.

مع Redmi Note 7 ، تضع شاومي قوة كبيرة في هاتفها. لترفع بذلك مستوى المقارنة مع خصمها  بدمج معالج Snapdragon 660  بسرعة 2.2 جيجاهرتز والحفاظ على سعر تنافسي. وبهذا العتاد يمكن الإستمتاع بتجربة فريدة من نوعها حتى مع ألعاب ضخمة من PUBG  حيث تجاوزت سرعة العرض 30 غطار في الثانية برسوميات عالية الجودة. حقا إنه إختيار مناسب من المصنع الصيني.

Samsung Galaxy A40Xiaomi Redmi Note 7
المعالجExynos 7885Snapdragon 660
AnTuTu 7.x 106 129144 013

الأرقام تتحدث عن نفسها وتوضح لنا أيهم الأفضل. فاختيار العملاق الكوري لم يكن مفيد للجاهز . اما في الطرف الآخر نجد خصمه يوفر أداء رائع خاصة إذا كنت تريد أن تلعب في أوقات الراحة .

الكاميرا:

من خلال جهاز Galaxy A40 تقوم سامسونج بإختيار دمج كاميرا 16 و 5 ميجا بيكسل لتوفر تجربة رائعة في إضاءة جيدة  لتحصل على صورة بألوان دقيقة بما فيه الكفاية. ولكن ليلا ستفسد قليلا, حيث تفقد بعض التفاصيل مع الإضاءة المنخفضة . إلا أنها تبقى قابلة للإستخدام خاصة مع وجود ميزة الزاوية الواسعة والتي من النادر الحصول عليها في هذه الفئة السعرية.

يتميز Redmi Note 7 بمستشعر مزدوج 48 + 5 ميجابكسل. من المهم أن نلاحظ أن Xiaomi قد اختار جهاز استشعار Samsung GM1 وليس جهاز Sony IMX586 بدقة 48 ميجابكسل . بهذه التركية يمكن ان نحصل على نتائج مثالية قليل من يمكن له الوصول إليها في هذه الفئة السعرية, حيث أنه يجيد إدارة الديناميات والألوان القريبة من الواقع . إلا أنه مثل خصمه فمع إضاءة خافتة تصبح الألوان رديئة بشكل متزايد و نلاحظ وجود ضوضاء رقمية .

كلا الجهازين يوفران جودة صورة رائعة في النهار مع الإضاءة الجيدة وعلى العكس ليلا. وبالرغم من تفوق شاومي في دقة الصورة إلا أن سامسونج وفرت زواية واسعة جدا واكثر فاعلية.

البطارية:

إذا كان Samsung Galaxy A40 جزءًا من مجموعة Galaxy A ، فالبطارية بالتأكيد ليست واحدة من أبرز ميزاته. يأتي ببطارية سعة 3100 مللي أمبير وهو لا يأتي آخر الترتيب, إلا أنه أيضا ليس بطلا. حيث يمكنه بسهولة الاستمرار 24 ساعة عن طريق استخدام الهاتف بسخاء طوال اليوم ، لكن لا تتوقع منه أكثر من ذلك. فيما يتعلق بإعادة الشحن ، يسمح الشاحن 15 واط باسترداد نسبة 100٪ في حوالي ساعة ونصف ، وهو أمر معقول.

galaxy A40 بطارية

اما بخصوص خصمه Redmi Note 7 فهو يضم بطارية كما شائع لدى المصنع الصينية : 400 مللي امبير مع المعالج Snapdragon 660 فهي تقدم لك أفضل تجربة إستخدام وهي قادرة بسهولة للصمود 48 ساعة مع الاستخدام المكثف. في إختبارنا لصمود البطارية انخفضت 5% بعد يومين و 19 ساعة دون إستخدام.  وهي نتيجة لا تصدق تضع أعلى قائمة الهواتف الاقتصادية للطاقة. وستحتاج ساعتين لإعادة شحنها كاملة.

بالاعتماد على نتائج إختبار Viser, صمد العملاق الكوري 8 ساعات و 43 دقيقة بينما وصل المصنع الصيني إلى 12 ساعة و 37 دقيقة. أي لا مجال للخلط بينهم في هذه النقطة.

خلاصة:

Samsung Galaxy A40 هو جهاز جيد عموما تصميم رائع, شاشة جميلة, واجهة بسيطة وتلبي المطلوب بكفاءة ويفر تنوعا في الصور التي لا يوجد له منافس فيها بهذه الفئة. ولكن هل كان ذلك كافيا لدفع 50 يورو أكثر من  Xiaomi Redmi Note 7 ؟ من الصعب ذلك, حيث أن شاومي تقدم أداء أفضل و أكثر ديمومة للبطارية. يتغلب العملاق الكوري بواجهة الاستخدام كنقطة مهمة. لكن من الواضح جدا أن المصنع الصيني Xiaomi تقدم قيمة أفضل مقابل السعر.

نكون هنا قد وصلنا لنهاية المقارنة. نتمنى ان نكون ساعدناك في اختيارك.  إذا كان لديك استفسارات,  إضافة أو تعليق فلا تنسى تركها في صندوق التعليقات بالأسفل.

مشاركه.

نبذه عن الكاتب

عمري 22 سنة, طالب بالمعهد العالي للإعلامية وتقنيات الإتصال. أعشق عالم الهواتف الذكية بكل حيثياته, أتابع كل تفاصيله وجديده بإهتمام. هواياتي المطالعة و مشاهدة للأفلام.

اترك رد