معاينة هاتف جوجل Pixel XL

0

كشفت مأخرا شركة جوجل الغطاء عن احدث إبداعاتها هاتف جوجل Pixel XL وذلك في مؤتمر صحفي يوم 4 اكتوبر 2016 بلندن. وقد مثل الجهاز الجديد خروج عن السلسلة المعتادة نكسيز التي عملت عليها الشركة لفترة بشكل طويلة بالإشتراك مع شركات اخرى مثل هواوي و LG , إلا انها قدمت اليوم هاتف مع علامة تجارية جوجل وهو يعتبر تحول نوعي .وسوف نقدم لكم اليوم مراجعة شاملة حول هاتف pixel XL الذي تم طرحه بأسواق الولايات المتحدة بسعر 769 دولار بإنتظار وصوله لباقي الدول .

إقرأ أيضا : مراجعة لجهاز LG G6

  • التصميم :

في نظرة أولى يذكرنا الجهاز لوهلة بهاتف آيفون 7 بغطاره المعدني مع حواف منحنية بلطف, ولكن هذا لا يمثل مفاجأة فحتى آبل بنفسها قد إقترضت بعض الخيارات من HTC. هذا لا ينفي ان جوجل لن تترك بصمتها الخاصة فقد مزجت بين المعدن و الزجاج في الجانب العلوي للغطاء الخلفي من الجهاز حيث تقع الكاميرا و قارئ البصمات مما اضفى عليه طابع خاص.

Google Pixel XL تصميم

Google Pixel XL تصميم

الجهاز اكثر قابلية للإدارة مقارنتا مع nexus 6P حيث انه مريح ومناسب لمعصم اليد هذا يعود لوزنه الخفيف 168 غ مع طول 155 مم و عرض 76 مم مع إرتفاع 8.6 مم وهو يعد أكبر مقارنتا بالنكسيس السابق إلا أن حوافه المنحنية جعلت منه اكثر تلائما مع راحة اليد. على الجانب يمين الشاشة  نجد كل من زر الطاقة و أزرار التحكم في الصوت. و يأتي الجهاز مع شهادة IP53 لمقاومة للغبار الخفيف و رذاذ الماء.

 

  • المواصفات:

لقد أتى هاتف pixel XL بشاشة 5.5 بوصة بجودة Quad HD AMOLED دقة 2560* 1440 وهو يعمل بمعالج رباعي النواة 64 بيت Qualcomm Snapdragon 821 سرعة 2.15 GHz هذا مع معالج رسوميات Adreno 530 بسرعة 1.6 GHz هذا مع ذاكرة وصول عشوائية ( RAM)  4 جيجا ومساحة تخزين حسب الإختيار بين 128و 32 جيجا .ويعد هذا المزيج من القوة الداخلية مناسب و مساعد جدا في تشغيل التطبيقات وتقديم اداء مميز.

مواصفات pixel XL

مواصفات pixel XL

طبعا لن نستفيد من عتاد قوي إن لم يكن مدعوما ببطارية ذات سعة عالية, لكن لا تقلل فالجهاز يحمل بطارية سعة 3450 mAh وهي تكفي لأكثر من يوم واحد فمقارنة بنكسيس 6P نجد ان الشاشة أصغر لهذا ستكون أقل إضائة و بالتالي أقل إستهلاك للطاقة.

كما أن الجهاز يدعم قارئ البصمة, منفذ USB-C , خدمة NFC , بلوتوث 4.2V, منفذ سماعات 3.5mm كما انه يدعم الإتصالات الجيل الرابع و لكن لا يعدم شرحة الذاكرة الخارجية. طبعا لن نستغرب وجود آخر إصدار من نظام اندرويد  نوجا 7.1 على جهاز من إنتاج جوجل وهو الذي يقدم لنا عدد قليل من اللمسات على الشاشة هنا وهناك مع تجربة فريدة و نتائج ممتازة.

 

  • الكاميرا :

تعتبر كاميرا الهواتف الذكية اليوم إحدى النقاط المهمة في عرض مواصفات الجهاز, لهذا ركزت جوجل حولها فوضعت كاميرا رئيسية خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل وقد وصفتها الشركة بانها أفضل من أي وقت مضى وقد صممت بشكل مساعد على إلتقاط المزيد من الضوء حيث تم إضافة 1.55 ميكرون بكسل مع فتحة f/2.0 كما انها توفر ميزة إلتقاط فيديو بدقة 4K  وهي تعد تركيبة مختلفة عن المعتاد فقد حصلت على 89 درجة من موقع DXO Mark المشهور بتقيم العدسات و هو يعد اكثر معدل بالنسبة لهاتف ذكي. هذا وقد ضمت كاميرا امامية 8 ميجابيكسيل وهي تعد الأفضل حتى الآن فهي تقدم صورة امامية جيدة وغاية في الوضوح و الدقة.

كاميرا pixel XL

كاميرا pixel XL

 

0%
0%
ممتاز
  • User Ratings (1 Votes)
    10
Share.

About Author

عمري 20 سنة, انا طالب بالمعهد العالي للإعلامية وتقنيات الإتصال. أعشق عالم الهواتف الذكية بكل حيثياته. هواياتي المطالعة و السفر.

اترك رد