مراجعة لجهاز LG G6

0

ظهر جهاز LG G6  رسميا في المؤتمر العالمي للجوال بمدينة برشلونة الإسبانية لسنة 2017. هو الهاتف الذكي الذي راهنت الشركة على نجاحه حتى ينقذها من المأزق التي وقعت فيه مع السابق LG G5 الذي لم يقنع المستخدمين نتيجة لتصميمه السيئ. بدلا من اللعب على المواصفات, قدم العملاق الكوري جهازه مركزا على الاحتياجات الحقيقية للمستخدمين ليقدم تجربة فريدة من نوعها تعرض تصميم خرافي و شاشة بلا حواف, فهل تعود بذلك LG  إلى سباق الأجهزة الرائدة عالميا ؟ الجواب بالأسفل في مراجعة لجهاز LG G6 .

إقرأ أيضا : مراجعة لجهاز هواوي Mate 9

 

التصميم:

يقدم جهاز LG G6  نجاح باهر بخصوص التصميم حيث أظهر تغييرا جذري في التصميم لسلسلة G . ليأخذ في الاعتبار أولويات المستخدمين ويوفر شاشة كبيرة بحجم جهاز ليس بالكبير وحقق ذلك بالتخلص من حواف الشاشة  وجعلها نحيفة أكثر. جعل هذا التصميم من الهاتف أكثر ثبات و انسيابية في الاستعمال بيد واحدة, و ما يثير الانتباه بشدة في هذا التصميم هو الانحناءات الموجودة في زوايا و أطراف الإطار المعدني المكون من الألمنيوم و زجاج شاشة غوريلا جلاس 5 التي تسهل هيا بدورها حمله  و وضعه في الجيب.  هذا و يعتبر الجهاز LG G6  أول جهاز من للشركة الكورية مقاوم للماء و الذي يحمل شهادة IP68.

تصميم لجهاز LG G6

تصميم لجهاز LG G6

يضم الجهاز بالواجهة الأمامية الشاشة وتتموضع فوقها كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل و مستشعرات الحركة هذا مع مكبر الصوت الخاص بالمكالمات هذا وتأتي بالخلف كاميرا مزدوجة وفلاش من نوع LED  وأسفل منهم زر الطاقة الرئيسي مع مستشعر البصمة. نجد على الجانب أزرار التحكم بالطاقة أما على الجانب الأخر فنجد فتحة الشريحة و ذاكرة التخزين الخارجية أما بالأعلى فنجد منفذ السماعات 3.5 مم.

 

الشاشة:

الشاشة هي واحدة من المستجدات الرئيسية في الجهاز, فقد اختارت LG التغيير من الشكل المعتاد (العرض/الارتفاع) 16:9 إلى 18:9 بهذا غيرت من دقة الشاشة قليلا لتصبح 2880*1440 بيكسل و كثافة 565 DPI . بشراكة مع شركة Dolby  دمج العملاق الكوري تقنية HDR Dolby Vision لتحصل بالأخير على شاشة خرافية دقة QHD+ بتباين و إضاءة ممتازة.

شاشة لجهاز LG G6

شاشة لجهاز LG G6

تقدم لك الشاشة زوايا نظر جيدة جدا ومثالية حيث تعتبر من بين أفضل الشاشات حاليا في السوق, فيمكنك استخدامها براحة عالية في الهواء الطلق فهي لا تعكس الكثير من الضوء. هذا وتقدم لكم وضع راحة العين لتقلل لك من اللون الأزرق.

 

الأداء:

بالنسبة لأداء جهاز فقد إختارات LG  استعمال معالج سنابدراجن 821 الذي صدر العام الماضي عوضا عن انتظار معالج 835 لهذه السنة, وقد إعتادة الشركة على القيام بمثل هذه الحركة حيث لا تستعمل المعالجات الجديدة لكن لا داعي للقلق فلم يسبب ذلك مشكلة في الأداء حيث حسنت من النظام ليحسن استغلال المعالج بشكل جيد. يضم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 جيجا وهي تعتبر تقليدية لوجودها في العديد من الأجهزة الأخرى إلا أنها مثالية وقادرة على تأدية جميع المهام دون أي مشاكل. ذاكرة التخزين الداخلية حجم 32 جيجا وهي تعد مخيبة للآمال بالنسبة للبعض, لكن ليس بالأمر المزعج كثيرا حيث يمكن تركيب ذاكرة خارجية هذا مع توفر بعض النسخ بحجم 64 جيجا ذاكرة داخلية.

 

أداء جهاز LG G6

أداء جهاز LG G6

 

كما أن الألعاب ثلاثية الأبعاد لا تعاني من أي مشاكل في التشغيل مع وجود معالج رسوميات Adreno 530 الذي أثبت جدارته في العديد من الأجهزة ومع الألعاب الأكثر شعبية في جوجل بلاي , فهو قادر على تشغيل متوسط 31 صورة/ثانية دون أن يخلف حرارة بالجهاز.

تجربة أداء الألعاب LG G6

تجربة أداء الألعاب LG G6

البطارية :

منذ وقت طويل وشركة LG  تقدم أجهزة ببطارية قابلة للإزالة, ولكن هذه المرة قررت التخلي عن ذلك وانضمت للبقية. سعة البطارية 3300 مللي أمبير, أفضل بقليل من السابقة في جهاز LG G5 (2800 مللي أمبير). ولكن وضعت خاصية الشحن اللاسلكي فقط لنسخة الولايات المتحدة وهو الأمر الذي لا يتوفر في نسخة أوروبا على سبيل المثال. يمكنك شحن الجهاز عن طريق كابل نوع C-USB بتقنية الشحن السريع 3.0 . عند تجربتنا بقراءة فيديو يوتيوب لمدة ساعة لم نفقد إلا 9%  من الشحن وهي تعد نتيجة مثالية مقارنة بمعدل 10 أو 11%  في هواتف أخرى كما يمكن للجهاز أن يتحمل 6 ساعات بشاشة مضاءة و استعمال مكثف (الشبكات الاجتماعية، واي فاي و 4G، والألعاب، وتشغيل الفيديو …) .

بطارية LG G6

بطارية LG G6

الكاميرا:

الكاميرا الرئيسية للجهاز تضم عدستين جنبا إلى جنب, خلافا للإصدار السابق G5 وكذلك V20 فهم فوق بعضهم. كل من العدستين بدقة 13 ميجابكسيل احدهم بزاوية تصوير 125° و فتحة 1.8/f  لتصوير ليلي جميل أما الأخرى فتحة 2.4/f لرؤية أوسع. الكاميرا الأمامية للجهاز بدقة 5 ميجابيكسل وزاوية تصوير كبيرة تصل ل100° فهي جيدة جدا للسلفي الجماعي. كما نجد في تطبيق الكاميرا عديد الميزات المثيرة مثل وضع بانو راما 360 درجة ووضع التصوير البطيء.

كاميرا جهاز LG G6

كاميرا جهاز LG G6

 

النظام و الواجهة:

يأتي جهاز LG G6 مع نظام أندرويد نوجا 7.0 . واجهة البرنامج LG UX 6.0 الخاصة تأتي مع 13 تطبيق مثبت مسبقا (جوجل درايف, جوجل للموسيقى, جوجل أفلام,…) هذا مع متجر جوجل بلاي وتطبيقات الوظائف الأساسية للجهاز مثل الكاميرا والراديو و بعض تطبيقات الشركة مثل LG Mobile Switch لنقل البيانات بين الجهاز القديم والجديد و LG SmartWorld وهي متجر للتيمات وخلفيات سطح المكتب هذا مع تطبيق Smart Cleaning  لتنظيف الذاكرة المؤقتة والتحكم في الذاكرة المتاحة وبعض الوظائف الأخرى.

واجهة جهاز LG G6

واجهة جهاز LG G6

 قدمت الشركة الكورية للمستخدم العديد من الخاصيات المذهلة في هذا الجهاز, حيث يمكنك تعديل حجم الأيقونات بسطح المكتب أو تغير الشكل كليا. ميزة تعدد المهام وهي إحدى التقنيات المثيرة للاهتمام خاصة مع هذه الشاشة العملاقة, حيث يمكنك عرض تطبيقين جنبا إلى جنب فقط مع بعض المشاكل بالتطبيقات التي لا تتجاوب مع هذه الميزة بشكل جيد.

ميزة تعدد المهام لجهاز LG G6

ميزة تعدد المهام لجهاز LG G6

خاصية تعديل حجم عرض التطبيقات, ميزة جيدة للاستفادة بشكل تام من حجم 18:9 للشاشة فقد نجحت في العمل مع عديد التطبيقات و الألعاب منها Real Racing و  Super Mario Runإلا انه تظهر رسالة تفيد بأنه قد لا يعرض المحتوى بشكل جيد.

خاصية تعديل حجم عرض التطبيقات لجهاز LG G6

خاصية تعديل حجم عرض التطبيقات لجهاز LG G6

 

 

جهاز LG G6

8.3 جهاز رائع

جهاز LG G6 هو هاتف ذكي جيد جدا احتل مكانة محترمة في قائمة الأجهزة قوية العتاد لهذه السنة . شاشة جميلة, تصميم انيق وإنسيابي والكثير من الميزات الاخرى التي لا تعد ولا تحصى. فقط مشكلة الذاكرة التي تتوفر ببعض النسخ دون اخرى ولكن لا يمكن تدارك الأمر بالذاكرة الخارجية. سعر جيد وتنافسي مقارنة بالجلاكسي اس 8 وغيره من الهواتف الأخرى هذا فإن G6 يعد الخيار الأمثل للكثير.

  • التصميم 9
  • الشاشة 8
  • الأداء 8
  • البطارية 9
  • الكاميرا 9
  • النظام والواجهة 7
  • User Ratings (0 Votes) 0
Share.

About Author

عمري 20 سنة, انا طالب بالمعهد العالي للإعلامية وتقنيات الإتصال. أعشق عالم الهواتف الذكية بكل حيثياته. هواياتي المطالعة و السفر.

اترك رد