مراجعة لجهاز HTC U Ultra و U Play

0

كشفت شركة HTC هذا الأسبوع عن إثنين من هواتفها الذكية الجديدة في مؤتمر صحفي نظمته. والذي تعتبر مفاجأة للجميع حيث خرجت الشركة عن المألوف وقدمت زوج من الهواتف المتشابهة في التصميم والمختلفة في المواصفات HTC U Play و HTC U Ultra وهي تعتبر خلاف لما إعتمدته في السنوات الفارطة حيث قدمت الكثير من الإبتكارات الأصيلة.

يكاد يكون الإعلان عن الهاتفين مفاجأة للجميع حيث لم تكن هناك الكثير من التسريبات في الآونة الاخيرة بخصوصهما. ومع ذلك فبمجرد إلقاء نظرة عن التصاميم فإننا نعلم لماذا كانت الشركة حريصة جدا على سرية الجهاز حيث يمثل قطيعة كاملة مع الماضي و نمط جديد تنتهجه الشركة.

شاشة htc u ultraو جهاز htc u play

شاشة htc u ultraو جهاز htc u play

في حديثنا عن التصميم فالجهازين يمتلكان نفس التصميم تقريبا. حيث تخلت شركة HTC عن المعدن و إنطلقت في إستخدام المعدن الامع الذي يتغير حدة لونه بتغير سطوع البيئة المحيطة و إعتمدت في الواجهة الامامية على غوريلا جلاس. و سيكون الجهاز متوفر بثلاث ألوان : اللؤلؤ الأسود , اللؤلؤ الأبيض و الياقوت الأزرق اما الوردي فسيصل في وقت لاحق. وضعت الشركة أسفل الشاشة منفذ USB type-C مع قارئ بصمات الإصبع وقد تخلت عن منفذ السماعات .

الوان htc u

الوان htc u

للهاتفين إسمين مختلفين و لا يعود ذلك فقط لإختلاف الحجم, HTC U Play هو الأصغر حجما ويضم شاشة 5.2 بوصة عالية الدقة Super LCD 3. واما في جهاز HTC U Ultra فغنه يضم شاشة 5.7 بوصة QHD ولكن بمفاجاة وهي شاش بحجم 2 بوصة اعلى الشاشة الرئيسية, طبعا ليست هي الأولى في هذه الفكرة فقد كانت لركة LG تجربة مع ذلك في سلسلة V. وهي عبارة عن شاشة لعرض الإختصارات و الإشعارات وهي من نوع Super LCD 5 .

 

للهاتفين مواصفات مختلفة حيث يتميز HTC U Ultra  بمعالج Snapdragon 821 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا مع مساحة تخزين 64 جيجا والتي يمكن دعمها بذاكرة خارجية تصل إلى 2 تيرا كما تشتغل ببطارية 3000 mAh متوافقة مع خاصية الشحن السريع الجيل 3, هذا ويضم كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابيكسل و خاصية تثبيت الصورة.

اما مواصفات جهاز htc U Play  فهي على خلاف سابقه حيث يشتغل بمعالج Helio P10 من ميدياتك وذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجا مع مساحة داخلية 32 جيجا و يمكن دعمها بذاكرة تخزين خاريجية micro-SD, ويشتغل الجهاز ببطارية 2500 mAh هذا مع كاميرا أمامية كما في جهاز HTC U Ultra بدقة 16 ميجابيكسل  وكاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابيكسل هي الأخرى.

شارك هذا الموضوع

عن الكاتب :

عمري 20 سنة, انا طالب بالمعهد العالي للإعلامية وتقنيات الإتصال. أعشق عالم الهواتف الذكية بكل حيثياته. هواياتي المطالعة و السفر.

اترك رد