مخاطر إستعمال الهاتف أثناء السير

0

لقد صارت هواتفنا الذكية جزء من حياتنا اليومية ورفيق دربنا, إلى أن أصبحنا نستخدمها بكثرة خاصة عند تنقلنا مشيا على الأقدام في الشوارع و الأزقة مما جعلنا عرضة اكثر للخطر في لحظات الغفلة تلك. ومن المأكد انك قد سمعت عن لعبة “pokemon go”  وما نتج عنها من حوادث أليمة اثناء إنشغال مستعمليها باجهزتهم أثناء المشي. 

فوفقا لدراسة أجرتها “OpinionWay” بالإشتراك مع “GMF”, فإنه يتعرض العديد من مستعملي الهواتف الذكية أثناء المشي للكثير من المخاطر. هذه الآفة تأثر بشكل خاص على الشباب, فهم غير مدركين للخطر والعواقب التي قد تنجم عن ذلك  هذا ما اوضحته الدراسة :

نسبة الحوادث الناتجة عن إستخدام الهواتف اثناء السير

نسبة الحوادث الناتجة عن إستخدام الهواتف اثناء السير

من بين 1088 شخص قامت عليهم الدراسة نجد 75% يستعملون هواتفهم أثناء المشي. من بينهم 23% يصطدمون بالآخرين و 17 % يصتدمون باثاث الطريق كالمقاعد العامة او محطات الحافلات او صناديق البريد و 16% يصطدمون بالأعمدة و 16 % أخرين يتجنبون التصادم مع دراجين بشق الأنفس و 14% مع سيارات. اما الأسوء من ذلك هو 8% تصادم فعلي مع سيارة.

خطورة إستخدام الهواتف اثناء السير

خطورة إستخدام الهواتف اثناء السير

الجيد في الأمر أننا نجد فقط القليل ممن يظننون بأن إستعمال الهاتف الذكي أثناء المشي أمر غير خطير بالمرة في حين ان 20% يعتبرونه ليس بالخطر الكبير .ولحسن الحظ أن 49% يعتبرونه خطر و 29% يعتبرونه خطير جدا. ولكن الامر السيء انه فقط الذين تتجاوز أعمارهم 50 سنة نجد ان 82% منهم يعتقدون بان الامر خطير في حين ان الفئة التي تتراوح اعمارهم بين 25 و 49 سنة يسقط إلى نسبة 75% وبين 24 و 18 سنة نجد ان 65% يعترفون بأن الأمر خطير. 

هل إصطدمت انت أيضا بعقبة او شخص او سيارة عند إستخدامك لهاتفك اثناء السير؟ شاركنا وجهة نظرك.

Share.

About Author

عمري 22 سنة, طالب بالمعهد العالي للإعلامية وتقنيات الإتصال. أعشق عالم الهواتف الذكية بكل حيثياته, أتابع كل تفاصيله وجديده بإهتمام. هواياتي المطالعة و مشاهدة للأفلام.

اترك رد