مجموعة تطبيقات لفرض الرقابة الأبوية على اجهزة الأبناء

0

أن تمنح طفلك هاتف ذكي او لوحة الكترونية، فإنك تمنحه قنينة خمر أو جرعة كوكايين وتترك له الإختيار في التعامل معها. او انك تضع ابنك في السوق، بين مجموعة مختلفة من البشر كل واحد منهم يعرض عليه بضاعته. هذه خاصية كل جهاز متصل بالانترنت, حيث ان تلك الشاشة الصغيرة تصبح بوابة للكون تجد فيها كل شيء بدون إستثناء. جيدا كان أو سيء, فهنالك الكثير مما تخشاه موجود بداخله تفني عمرك في إبعاد إبنك عنه. إلا انك تجد انه وصل إليه, بينما كنت تظن نفسك فقط تلهيه وهو يجلس في المقعد الخلفي للسيارة عبر جهاز لوحي أو هاتف ذكي. لهذا بحثنا لكم عن مجموعة تطبيقات لفرض الرقابة الأبوية على اجهزة الأبناء .

إقرأ أيضا: مخاطر إستعمال الهاتف أثناء السير

تطبيق Family Link :

هو تطبيق جديد لفرض رقابة أبوية على الأطفال. تم إعداده لمساعدة الأباء على متابعة أبنائهم وفرض قواعد صارمة للسيطرة عليهم ومنعهم من الإفراط في إستعمال الجهاز و أيضا معرفة التطبيقات والمواقع التي يزورونها. كما انه يسمح لك التطبيق بإغلاق الجهاز متى شئت حتى يذهب طفلك لاداء فروضه المنزلية أو القيام ببعض النشاطات الأخرى. ويمكنك أن تقوم بكل ذلك عبر أي جهاز آخر تكون قد ثبت التطبيق به.

The app was not found in the store. 🙁

تطبيق Kaspersky Safe Kids :

شركة “Kaspersky ” لم تقم بالترويج كثيرا لهذا التطبيق. لكن العديد يعلم بأنها تقدم تطبيقات مفيدة جدا في مسئلة المراقبة الأبوية موجهة لعدة منصات ( الأندرويد, الأيقون,…) . يعد هذا التطبيق الأكثر نجاعة في مجاله, لما يقدمه من عديد الخاصية المجانية للأبوين حتى يراقبوا أبنائهم. حيث يمكنك التطبيق من حظر مجموعة من المواقع أو التطبيقات ومنع إبنك من الوصول إليها, سواء ذلك بصفة آلية أو أيضا بإعداد قائمة في الغرض. هذا ويمكنك أن تحدد جدول أوقات يكون فيه الجهاز مفتوح ويقفل في اوقات أخرى, كي يساعدك في تقسم الوقت لإبنك كي يمارس نشاطات أخرى.   كما أن التطبيق في يقدم خيارات مدفوعة اخرى ومهمة للغاية, مثل خاصية تحديد المواقع حتى تعرف مكان تواجد إبنك وتتبعه على الخريطة أيضا تتوصل بإشعار عند مغادرة المناطق المحددة.

Kaspersky SafeKids – Kids mode
Kaspersky SafeKids – Kids mode
برنامج حماية للاطفال مستخدمى الانترنت

برنامج حماية للاطفال مستخدمى الانترنت

تطبيق Locategy :

تطبيق آخر في للتحكم الأبوي الكامل, أحد أهم إمتيازاته التي يركز عليها معد التطبيق هي تتبع مكان طفلك. مثل الحل المقترح في التطبيق السابق. كما أنه يضم أغلب الخاصية الموجودة في التطبيقات المذكورة بالأعلى, بالإضافة إلى مرشح ويب لمنع الوصول إلى المحتوى الإباحي والواقع الأخرى التي تعتبر خطيرة. هذا ويمكنك الإطلاع على تاريخ المواقع التي زارها سابقا.

تطبيق Kids Place :

هو تطبيق بسيط وفعال في آن واحد. فهو يسمح لك بوضع حدود لإمكانيات الجهاز حيث يتم حظر المكالمات والرسائل النصية القصيرة و التحميل من متجر جوجل بلاي والوظائف الأخرى. يمكنك تحديد مجموعة فقط من التطبيقات المسموح بها وتحديثها في كل مرة شئت فيها ذلك. كما يتيح لك التطبيق تعيين جدول زمني لكل تطبيق حتى يسنى لا ينساب ورى اللعب فيترك واجباته الأخرى

 

هنا نكون قد طرحنا عليكم مجموعة تطبيقات لفرض الرقابة الأبوية على اجهزة الأبناء . نتمنى أن تكون مفيدة لكم في الحماية  من مخاطر التكنولوجيا. و الرجاء المساعدة في بناء وعي عام في هذه المسائل بالنشر في مواقع التواصل الإجتماعي وبين الأصدقاء والعائلة. فقد أصبحت تستهلك شبابنا. كما تسببت في عديد من المشاكل وقد سمعنا أكيد عن مرض التوحد الذي تساهم الأجهزة فيه بنسبة كبيرة. كما سمعنا عن ألعاب خطيرة تسببت بموت عدد من أبنائنا كالحوت الأزرق وما إلى ذلك.

لا تترددوا في طرح أي إستفسار نحن هنا للمساعدة …

Share.

About Author

عمري 20 سنة, انا طالب بالمعهد العالي للإعلامية وتقنيات الإتصال. أعشق عالم الهواتف الذكية بكل حيثياته. هواياتي المطالعة و السفر.

اترك رد