كل ما عليك معرفته حول ميزة 3D touch للآيفون

0

مع العديد من الإبتكارات التي غيرت التكنولوجيا, أصبحت آبل رائدة في تقديم تقنيات مبتكرة وحديثة. فبعد ميزة تكبير الصور بإصبعين أو النقر مرتين على الشاشة أو النقر لفترة  ما يعرف ب “Force Touch”على الشاشة والتي صرنا نعتبرها خطوات طبيعية و مفروغ منها هاهي تقدم لنا الجديد مع ميزة “3D touch” والتي ظهرت اول مرة مع آيفون 6S .

3d-touch

3d-touch

ماهي 3D touch ؟

تعتبر ميزة 3D touch نسخة مطورة اكثر عن ميزة Force Touch حيث ان آبل قامت بإضافة أجهزة إستشعار في الشاشة كما أنها أضافت خاصية بما أسمته “Peek and Pop” لتتمكن من عرض بعض خيارات التطبيق من الشاشة الرئيسة مثلا عند الضغط على المنبه تظهر نافذة تمكنك من إضافة منبه أو مؤقت.

شرح 3d touch

شرح 3d touch

حيث تمكنك هذه الخدمة من الوصول إلى خيارات أخرى لبعض الأشياء في الشاشة بمجرد الضغط المطول عليها لتساعدك على إختصار الوقت من خلال إجراءات سريعة.

إستعمالات ميزة 3D touch :

تقدم هذه الميزة العديد من المهام للمستخدم و القائمة تطول جدا خاصة مع هاتف آيفون 7 و التحديث الجديد iOS 10 الذي جلب هو الآخر مميزات جديدة و التي سوف نعرض البعض منها لكم في هذا الفيديو:

 

إعدادت ميزة 3D touch :

قد لا تكون هذه الميزة مناسبة للجميع لهذا إن أردت تعطيل أو تفعيل الخدمة او لضبط حساسية الشاشة يمكنك التوجه إلى الإعدادات العامة للجهاز من ثم “Accessibility” من هناك قم بإختيار “3D Touch” وستجد زر تشغيل و إيقاف او التعديل علىيها للتوافق مع نقرتك.

 

Share.

About Author

عمري 22 سنة, طالب بالمعهد العالي للإعلامية وتقنيات الإتصال. أعشق عالم الهواتف الذكية بكل حيثياته, أتابع كل تفاصيله وجديده بإهتمام. هواياتي المطالعة و مشاهدة للأفلام.

اترك رد