حل مشكلة الواتساب في الاندرويد

0

واتساب WhatsApp هو تطبيق المراسلة الغني عن التعريف، والذي يعتبر أحد أهم وأشهر تطبيقات الرسائل تداولًا على الهواتف النقالة بين المستخدمين في العالم أجمع. رغم أن واتساب الذي يستخدمه عُشر سكان العالم يتمتع بمميزات كبيرة ويعمل بصورة رائعة، إلا أنه يظل هناك بعض المشكلات التي تواجه الكثير من مستخدمي واتساب، ولذلك قررنا عرض حل مشكلة الواتساب في الاندرويد في النقاط التالية :

عدم التمكن من تثبيت تطبيق WhatsApp على هاتفك:

لابد أن تمتلك هاتفًا يعمل بإصدار 2.3.3 من أندرويد أو الإصدارات الأحدث منه حتى تتمكن من تتثبيت آخر إصدار للتطبيق، أما إذا تعمل على تحميل التطبيق من موقعه الرسمي، فسيتعين عليك السماح بتنزيل وتنصيب التطبيقات من المصادر غير المعروفة، ويمكنك فعل ذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف ومنه إلى التطبيقات وتغيير الأمر كما ذكرنا.

تطبيق واتساب لم يرسل رمز التفعيل إلى هاتفي :

عادة ما يحدث ذلك بسبب خطأ في إدخال رقم الهاتف الصحيح أو البلد الصحيحة التي يكون رقم هاتفك معتمد وموجود فيها، عليك التأكد من صحة تلك البيانات ثم جرّب مرة أخرى، وإذا لم يفلح الأمر، فاطلب رمز التفعيل عبر مكالمة هاتفية من إدارة التطبيق لك، حيث ستسمع رمز التفعيل وتقوم بإدخاله.

توقف واتساب عن العمل وإجراء المكالمات والمراسلات :

في هذه الحالة تأكد من اتصالك بالإنترنت على نحو صحيح، وتأكد من امتلاكك للإصدار الأخير من واتساب، وإذا كنت قد قمت بتثبيت تطبيق Task Killer فتأكد من عدم تأثيره على عمل واتساب.

إذا استمرت المشكلة و لم تنفع معها تلك الحلول فربما يكون السبب هو امتلاء ذاكرة التخزين الممؤقت الخاصة بالتطبيق، جرب إفراغها من الإعادات، وإذا استمرت المشكلة فامسح التطبيق تمامًا ثم قم بتنزيله وتثبيته مرة أخرى.

عدم القدرة على تشغيل الفيديوهات على واتساب :

دعنا نتأكد أولًا أن صور جوجل تم تحديثها، يمكنك فعل ذلك عن طريق متجر جوجل بلاي للتطبيقات والضغط على أيقونة تطبيقاتي وألعابي من القائمة الموجودة في الأعلى واذهب إلى تطبيق صور جوجل وتأكد من تحديثه، وإذا لم يفلح الأمر، قم بالدخول إلى الإعدادات ومنها إلى الى مدير التطبيقات ومنه إلى google+ ثم قم باختيار إلغاء تثبيت التحديثات وسيعمل الفيديو بعدها.

كانت هذ بعض المشكلات التي تواجه مستخدمي تطبيق واتساب، حاولنا إيجاد حل مشكلة الواتساب وتقديمها لكم في صورة مبسطة، حتى تتمكنوا من استخدام التطبيق والاستمتاع بكافة مميزاته الرائعة.

Share.

About Author

عمري 22 سنة, طالب بالمعهد العالي للإعلامية وتقنيات الإتصال. أعشق عالم الهواتف الذكية بكل حيثياته, أتابع كل تفاصيله وجديده بإهتمام. هواياتي المطالعة و مشاهدة للأفلام.

اترك رد